تابعنا على الفيسبوك

آخر الاخبار :
إنتظر قليلا ...

رونالدينيو, ronaldinho

samedi, janvier 05, 2013
رونالدينيو, ronaldinho

 رونالدينيو البرازيلي..


ونالدو دي أسيس موريرا (ولد في 21 مارس 1980 )في بورتو أليغري المعروف باسم رونالدينيو أو رونالدينيو غاوتشو، هو لاعب كرة قدم برازيلي يلعب في فريق فلامينغو بالدوري البرازيلي  وللمنتخب البرازيلي. وهو مختص بالركلات الحرة، وقدرة كبيرة على المراوغة الاستثنائية واللعب السريع. ومن المعروف رونالدينيو بالبرتغالي بمعنى رونالدو الصغير في البرازيل لقب غاوتشو، من أجل التمييز بينه وبين رونالدو، الذي كان يسمى بالفعل رونالدينيو في البرازيل. رونالدو ذهب ببساطة باسمه الأول على انتقاله إلى أوروبا، مما يسمح للتخلي عن رونالدينيو غاوتشو ويبقى فقط رونالدينيو.

قبل أنتقاله إلى فلامينغو ريغاتاس، لعب لدى ميلان، وأيضاً لفريق باريس سان جيرمان وبرشلونة، واحرز مع الفريق الأسباني دوري ابطال أوروبا لأول مرة في عام 2006 ونال الكرة الذهبية عام 2005. واخذ جائزة أفضل لاعب في العالم التي تقدمها الفيفا سنوياً عامي 2004 و2005 وأصبح مواطنا إسبانياً في يناير  2007وأيضاً أُختير رونالدينيو ليكون من أفضل لاعبي برشلونة على مر تاريخه.


رونالدينيو بدأ مشواره مع غريميو مع فرقة الشباب. لعب لاول مرة جانب الفريق في عام 1998، وكان لعب رونالدينيو جيداً فألفت انتباه مدرب البرازيل في ذلك الوقت.

في 1999 كانت أول مشاركة مع المنتخب البرازيلي للرونالدينيو عندما كان  عمره لا تتجاوز 19 عاماً، وأيضا تعاقدت معه فرق كثيره من الاتحاد الأوروبي مثل ارسنال وغيرها، في عام 2001، وقع رونالدينيو عقدا مدته خمس سنوات مع الفريق الفرنسي باريس سان جيرمان ليبدا مشواره الكروي في أوروبا.

بدأ رونالدينيو اللعب مع باريس سان جيرمان بالرقم 21 في أول موسم له، سجل رونالدينيو 9 اهداف في 28 مباراه. عاد رونالدينيو للفريق في موسم 03ء2002 لتبديل رقمه إلى الرقم 10، وإن كانت مخيب مقارنة أدائه في موسمه السابق مع النادي، قام رونالدينيو بشكل مثير للإعجاب مع النادي. يوم 26 أكتوبر 2002، سجل هدفين في فوز باريس سان جيرمان 3ء1 على غريمه مرسيليا في الكلاسيكو الفرنسي، فكان الهدف الأول ركلة حرة اتقنها رونالدينيو من 18 متر، جاء جدلا الأكثر رونالدينيو أداءه أكبر خلال هذا الموسم في سباق فرنسا للكوبيه عندما سجل هدفي الفوز 2ء0 في النادي على بوردو في الدور نصف النهائي، والتي أدرجت باريس سان جيرمان في المباراة النهائية. بعد تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 22، توج رونالدينيو في المباراة في الدقيقة 81 من اصحابه، بعد تسجيل الهدف (ركلة حرة) في شباكهم .
انتقل رونالدينو سنة 2003، الى برشلونة مقابل 21 مليون يورو .وقال رونالدينيو أني وقعت مع برشلونة بدلا من مانشستر يونايتد بسبب صداقتي مع مدير تنفيذي سابق في نايك في البرازيل٠من خلال التوقيع مع برشلونة سار رونالدينيو على خطى اللاعبين  الذين لديهم حياة مهنية ناجحة في النادي، مثل إيفاريستو دي ماسيدو ، روماريو ، رونالدو و ريفالدو .
وكانت تجربة رونالدينيومع برشلونة ناجحة جدا من جميع النواحي الى ان اتى الفراق مع النادي في موسم  2008 ء09
 بعدها انتقل الى الدوري الاطالي وبالضبط نادي العاصمة ا س ميلان الذي قضى معه ثلاثة مواسم ليعود بعدها الى الدوري البرازيلي وبالضبط فريق فلامنكو البرازيلي

هذه بعض الصور لرونالدينيو..
رونالدينيو, ronaldinho
                                                                        ronaldinho

رونالدينيو, ronaldinho
                                                                       ronaldinho

رونالدينيو, ronaldinho
                                                                       ronaldinho

رونالدينيو, ronaldinho
                                                                      ronaldinho

رونالدينيو, ronaldinho
                                                                        ronaldinho

رونالدينيو, ronaldinho
                                                                      ronaldinho

رونالدينيو, ronaldinho
                                                                       ronaldinho


رونالدينيو, ronaldinho
                                                                      ronaldinho






فيديو خاص لرونالدينيو..




 
إضغط هنا لإضهار أسفل الصفحة