تابعنا على الفيسبوك

آخر الاخبار :
إنتظر قليلا ...

الكساندرو ديل بيرو..

mardi, janvier 01, 2013

 الكساندرو ديل بيرو...

del piero  دل بيرو




أليساندرو دل بييرو لاعب كرة قدم إيطالي ولد في 9 نوفمبر 1974 في مدينة كونيليانو الإيطالية ولعب مع منتخب إيطاليا لكرة القدم ما بين عامي 1995 و 2008 ومع نادي يوفنتوس منذ 1993 في مركز المهاجم.
يلقب دل بييرو بال"بينتوريكيو" ويعتبر من أعظم اللاعبين في إيطاليا على مر العصور وهو الهداف التاريخي لنادي اليوفنتوس.

ولد "أليساندرو" لأبوين إيطاليين وهما "جينو" و"برونا" دل بييرو في 9 نوفمبر 1974 في مدينة كونيليانو وترعرع في قرية "ساكون" ببلدية سان فينديميانو الإيطالية ونشأ مشجعاً لنادي يوفنتوس ومتأثراً باللاعب الفرنسي ميشيل بلاتيني وكان يمارس الكرة في صغره في قريته إلى جانب شقيقه "ستيفانو" الذي لعب لفترة قصيرة محترفا في نادي سامبدوريا في الثمانينيات من القرن الماضي. بدأ اللعب في صنف الصغار لنادي "اتحاد كونيليانو وسان فينديميانو" المحلي، ثم تدرج إلى صنف الشباب في سن 13 سنة منتقلا إلى نادي بادوفا الذي أصبح لاعبا أساسيا في صفوف قسم المحترفين فيه في سن ال17. وفي 1991 صعد نادي بادوفا النادي إلى القسم الثاني من الدوري الإيطالي لعب خلاله دل بييرو لمدة سنتين اشترك خلالهما في 14 مباراة.


del piero  دل بيرو
يصنَف "دل بييرو" كرابع أكثر المهاجمين الذين سجلوا لصالح المنتخب الإيطالي بتسجيله ل27 هدفاً في 91 مباراة حمل فيها قميص إيطاليا وقد بدأت مسيرته مع المنتخب الإيطالي في 25 مارس 1995 أمام منتخب استونيا دخل في المباراة التي فازت بها إيطاليا 4:1 لعب مع بداية اليورو 96 عندما لعب أساسياً في المباراة الأولى امام روسيا قبل أن يتم تعويضه مع بداية الشوط الثاني.


del piero  دل بيرو


بعد كأس العالم التي فاز بها مع منتخبه لم يستدع بعدها دل بييرو إلى المنتخب الإيطالي فاستغنى مدربه انذاك روبيرتو دونادوني عن خدماته مفضلاً في رسمه التكتيكي الذي تبناه كل من المهاجمين لوكا توني ودي ناتالي للفريق فلم يشارك خلال المباريات التي أعقبت الكأس ولا في التصفيات ولكن اضطر لاستدعاءه في تشكيلة ال23 لاعباً الذين خاض بهم الكأس الأوروبية نتيجة لتألقه اللافت في البطولة المحلية وحصوله على لقب هدافها. وفي هذه البطولة لم يلعب دل بييرو سوى نصف ساعة أمام المنتخب الهولندي خسرتها إيطاليا بثلاثية نظيفة ولم يشارك بعد ذلك في هذه الكأس التي كانت مشاركة منتخبه باهتة بها عموماً والتي خرج منها في الدور الربع النهائي أمام المنتخب الإسباني . وبعد عودة "ليبي" إلى تدريب المنتخب عاد دل بييرو اليه حيث شارك في عدد من المباريات وكانت المباراة الودية التي جرت في نيس في 20 أغسطس 2008 أمام منتخب النمسا هي المباراة ال90 له مع المنتخب في انجاز لم يحققه آنذاك قبله سوى اربعة لاعبين وهم زوف وفاكيتي وبوفون ومالديني ولكن المدرب بعد ذلك قرر اشراك مهاجمين اصغر سناً مثل جيلاردينو ودي ناتالي وياكوينتا وبادزيني وفابيو كوالياريلا في هجوم المنتخب  ليشاركوا في تصفيات ونهائيات كأس العالم 2010
 التي انسحب فيها المنتخب من الدور الأول.

هذه بعض الصور ل ديل بيرو...

del piero  دل بيرو
                                                                           del piero

del piero  دل بيرو
                                                                        del piero



del piero  دل بيرو
                                                                           del piero



del piero  دل بيرو
                                                                        del piero



del piero  دل بيرو

                                                                   del piero






                                                                  

 
إضغط هنا لإضهار أسفل الصفحة